12 mai 2012

هل رضي الله عن رئيس أل النهقة

بعد عليسة و القائد حنبعل, بعد ماسينسان و يوغرطة , بعد عقبة ابن نافع , بعد العلامة ابن خلدون , بعد محمد الطّاهر بن عاشور و الطاهر حداد , بعد كل مشيخة الزيتونة الذين شيدوا صمعة المعلم الاسلامي  التونسي في العالم  , ندخل  طور الجهل في عهد الحكم النهضاوي ليقول مسؤول الهيئة العلمية لجامع الزيتونة المعين من قبل قيادي أل النهقة  حسين  العبيدي أن زعيم الحركة من الصحابة رضي الله عنه و ستجدون الفيديو (هنا) فماهي أعمال الشيخ حتى يرضى الله عنه ؟
فهل رضي الله عنه لنهبه للثورة التونسية و الركوب عليها ؟
رضي الله عنه على وعوده الكاذبة  و لو أن حكم الله عليه أقفال الشراب  لان الكذب  شر من  الشراب؟
هل رضي الله عنه لتستره على ممارست وزير الداخلية اللواطية ولو أن الساكت عن الحق شيطان أخرس ؟
هل رضي الله عنه  على تفجيرات كوادر حركته للفنادق التونسية ولو أن الله حرم قتل النفس؟
هل رضي الله عنه على رشق كوادر  حركته بماء الفرق على نساء بلادي خاصة السافرات منهم ؟
هل رضي الله عنه على غرار تبريره لاحداث باب سويقة  أحداث باب سويقة و لو أن الارهاب لا دين له ؟
هل رضي الله عنه لعدم تجريمه للكيان الصهيوني  كما رفضت كوادر حركته نص التجريم  في الدستور و اعتباره من القضايا المفصيلية ؟
هل رضي الله عنه لبث الفتنة بين الشعب و قسمه لمسلم و كافر ولو أن الفتنة أشد من القتل ؟
أفلا نهضتم بوعيكم و أفعالكم الشيطانية للشعب بدلا تكرسيكم للجهل المقدس و المساس   بالتاريخ الاسلامي  الزيتوني  و ان نظرتم الى مشاكل الشعب الاساسية بدلا  مغالطتكم في المنطق  


10 mai 2012

!!! الفاتحة على روح الثورة

سيذكرنا التاريخ أن الشعب التونسي قام بثورة فقط
 سيذكرنا أن أكثر من 300 شهيد ناضلوا و لم نحاسب القتلى 
 بل انتهكوا أعراضهم أما وزارة حقوق الانسان
  سيذكرنا التاريخ أننا لم نجلب و لم نحاسب المخلوع و عائلته  
بل ذهب الوزير الاول للسعودية و لم يطالب بجلبه 
سيذكرنا التاريخ أننا لم نستعد أموالنا المنهوبة
بل  وّزعت الاموال للمساجين السياسين الذين ناضلوا من أجل الكراسي و لم يفلحوا
سيذكرنا التاريخ أننا لم نضمن حقنا في التشغيل 
بل شغلوا أصحاب الاكتاف و الي موش عاجبوا يشرب ماء البحر 
سيذكرنا التاريخ أننا لم نضمن التوازن بين الجهات 
 بل  تواصل العنف و التطرف في الحين الحكومة لا تبالي  
سيذكرنا التاريخ أننا لم نطهر الاعلام و القضاء
بل ممارسات السلطة الحالية عليه لا تزال قائمة
سيذكرنا التاريخ أننا لم نقضي عن الفساد و الرشوة
بل  الضالعن فيها لايزالوا بنفس ممارساتهم 
سيذكرنا التاريخ أننا   لم نضمن الكرامة و الحقوق و الحريات
بل ظهرت طوائف متطرفة بثت الرعب فينا
سيذكرنا التاريخ أن بعد الثورة تنتهك حرمة العلم 
بل الحكومة بررت موقف المجرم
سيذكرنا التاريخ أن بعد الثورة ينتهك ضريح الطاهر حداد 
بل الحكومة كالعادة لا تبالي
سيذكرنا التاريخ أن المثقفون عنّفوا و كفّروا 
بل الحكومة تدعم ذلك  خشية النقد و الدفاع عن حقوق المدنين
سيذكرنا  التاريخ أن المنابر الدينية أصبحت  منابر سياسية
بل الحكومة تدعم ذلك و تنصب قياديها بجامع الزيتونة 
سيذكرنا التاريخ أن بعد الثورة  لم نجرم التطبيع مع اسرائيل
بل الحكومة الاسلامية ترفض تنصيص بند في الدستور يجرم التطبيع
سيذكرنا التاريخ أن قضية الحوض المنجيمي لم تحل
بل صدرت أحكاما و لم تنفذ 
فهل نترحم على الثورة؟ ام نصبرو نقول أنها بداية مثل الهجرة و الميلاد , مثل  كل بسملة قبل بقية الايات , لكن مع كل انتفاضة نتائج ايجابية مثل مع كل قراءة نتائج حسنت .هل نرحم على الثورة ؟

06 mai 2012

Discover Bizert city !!!

Bizert is one of the best touristic governorate in north Tunisia .Relative to the other touristic zones , it has suffered from marginalization , thus there is a lot of landscapes has not discovered yet.In the north west of the city ,there are an awsome rocky & sandy beaches like "La grotte" which is a long series of coastline , the tourist will find the perfect area to swim, to bask,to play some sport or even to fish .Besides there is a forum of two type of natural view seperated by a big mountain full of spa with fresh cold water .
 Sounds very interesting when human chose a beautiful sight to spend the hole mooring reading a book & having a breakfast in it . It called "the cap blanc " which is the closest area in Africa to the European continent , in addition you can see the Italian islands thought the horizon.Moreover there is a  luxury resturant specialized in seafood . there is one doubt  that if you visit this place , you 'll sit on one of the nice coffe shops in the "cornich" area , you can find the tradition or the modern coffe shops like "El fol , Malouf,Crocine..." 

but i find some thing special in the bleu wave coffe which is the huge cup of tea , green or red , with dried fuits or not , also i like the colour of the coffe's walls , painted in bleu & white .this place expresses the tunisian culture very close to the "cornich" sea , i stayed the hole evening tasting this delicious drink , listening to some tunisian music , seeing the sea sight . I thought that i was in heaven 

01 mai 2012

the First Mai...How did i celebrat it ?

After what happned to me in the 9th April , i decided to be here in the first of Mai ,thus i moved from Bizert to Mannouba on the last friday . Personally i was here as i am sad about all the victims of this dirty politic , i am sad about who paied with his life for us ... i met my friend  Iness from the secondary school , we crossed the street to the avenue , & there we started .i saw many  gathering of different parties , i refused to be with them even we have a lot of in common issues & goals, i saw a littel gathering of only guys with no  badges of any parties , quickly i got thier ambience , i screamed loudly , i expressed what makes me sad into this level .i turn on my camera & i started taking pictures .I noticed many events caught me to take it , Salafists & supportives of Nahdha party were also there , i cannot express that veiw between Nahdha supportives & one of the opposition.
 But why children were cursing the modernist ladies , when they will stop this dirty behaviours? i saw in her eyes something hard , this are the real women of Tunisia , she raised the Flag & some flowers , she was like ready to do any thing for our country,thank you modernist lady.the second event was that poor man , he raised the bread , all what he suffer from is poverty , those are the real causes of the revolution , 
why did not the Government look after those issues instead the identity & religion ?  thank you old man for being there too ...& then i went to the minister of interior ...we kept our vocies as it is , feeling i bet any one that we'd pay with money to feel it...

30 avril 2012

Sorry Tunisa !! we let you Down ...

Sorry my country we let you disappointed ,Sorry if we let them do what they want , sorry if we don't put an end for them , sorry because we did not support each others , sorry because we did not stand together, sorry because we did not protect the Revolution , sorry because we forgot about the real targets of your people,sorry about your martyrs.sorry because they didn't Prosecute the tyrant ,sorry splitted due to politic  , sorry because they insult the flag when we did not protected twice times  ,sorry because tunisian still suffering ,sorry because we deprived from your streets,sorry because 'till to day tunisian prefer to suicide with putting thier necks into a slipknot better than stay alive,sorry because we are not extremists in defense for our rights  ,sorry about the fail of the Government .Mr President your people is hanging  themselves  
 , Do we have a minister of Human rights ? sorry Tunisia because the Government celebrate holiday job while many suffer from unemployment .sorry because the issue of mining basin did not solved yet , sorry even i am victm too , sorry Tunisia about this shame ...

28 avril 2012

طلبة المبيت و نصف ...؟

أخيرا اجتمعت الطلبة و احتمت تحت راية الدفاع عن الحقوق و الحريات و بان من فينا الرجعي و الفاسد .بعد توتر كلي للجّو و بعد أن عشنا تحت تهديدهم و محاولتهم للسيطرة علينا , خضعت فئة قليلة للجهلهم المقدس و ذلك بغاية سياسية ليس أكثر ففي يوم الاربعاء 25  أفريل عشنا أكثر الاحداث رعبا و فزعا , بعد أن تحول الاخوان السلفيون كعادتهم بعد صلاة العشاء الى الحديقة العمومية للجهاد كما يزعمون قامت فتاة بارتداء اللباس التقليدي التونسي واضعة السائد على وجهها بهدف عدم الكشف عن هويتها ثم تحولت الى مكان الاخوان  و قامت بالرقص متعمدة بسبب خنق الطلبات و اعتبارهم مصدر للفاحشة و النظر اليهم كجسد ناجس . طفح كيل السلفيون ككل ليلة و لو أنه لا يتوجب عليهم ذلك يبدؤون بالهدوء و الموعضة الحسنة ثم ينتهون الى التهديد  فتعالت أصوات التكبير و التكفير و أصبحوا الاخوان ممثلي صوت الله في المبيت يرددون الاحاديث النبوية على أوزان الدّال في التحليل النفسي و ليس كمصطلحات , قام  أحد الطلبة من جهات الشمال الغربي "جندوبة"  ردد كما يقال في المباراة الكرة لا صوت يعلوا فوق صوت الجماهير , تجمعوا الاخوة السلفين مكفرين الطالب ترى في أعينهم كل مظاهر العنف و التطرف . فر الطالب المكّفر  و تحول المبيت الى ساحاة كرّ و فرّ و في الاخير انتهت بخلع أحد الغرف من قبل نفس الشاب السلفي الذي حاول تعنيفي رافعا سكينا , حاولنا الاتصال بالشرطة لكن الادراة لم تكن في الخدمة مستنكرة أفعال الظلامين فينا . في اليوم الموالي نزل أغلبية الطلاب الى الحديقة المحرمة , اتخذنا من الفن سلاحا , تمسكنا بوعينا و لم نستسلم لاستفزازهم أمرونا بالسكوت وقت صلاة العشاء فاستجبنا , ثم عدنا الى أجواءنا التي لونت جدران المبيت بعد أن طغى عليه سوادهم .كرروا استفزازنا و لم يفلحوا عندها أمرونا بمغادرة الحديقة بعد فتوى تحرم علينا البقاء فيها , لم نخضع فبادر أحدهم قائلا ' والله كان فيبالكم تحاربوا فينا أنتم غالطين ...أنتم تحاربوا في الله ' الحمد الله على نعمت العقل طالب يدعم فكرة غضب دعاة الله بغضب الله ؟  فمن الرجعي و الظلامي و من يقترف خطأ فادحا في حق ديننا الحنيف . لم نكترث لهم , هتفنا مرددين بأناشيد الحضرة التونسية و النوبة جزء لا يتجزأ من ففنا . هجموا علينا كهجم التتار و نعتونا بأبشع الكلام , واضحة قراءتهم الخاصة للحقوق و الحريات التي حرموها و رفضوا التعامل بها في مجتمع مدني و أصبح فرضهم قبلها , نحاول التناقش معهم يرفضون و يتحججون  بأننهم لا يمكنهم اقناعنا الى بعد محاولات متكررة .لاحظوا اسلاموّية تصرفاتهم بل عينوا امام  أعطوا دروسا و فتاوي متعددة , أصبحوا يقولونها بالعلانية أنهم هم الوحدين المتبعين المنهج الصحيح لا يقبلون باسلام الا اسلامهم و لو ان لم نتدخل في شؤونهم .يخشون الحرية و الحداثة لان الحداثة تساوي عندهم ممارسات جنسية هؤلاء عبيد نصف جسدهم السفلي و هم لا يكرهونها بل يعتقدون دائما ان أخواتهم و أمهاتهم ان كنّ حدثيات سيكنّ بالضرورة عاهرات . أتعجب من من يمثلون البرولتاريا في المجتمع يخضعون الى هذا النوع من التفكير و أحيانا أشك من أنها دمغجة من طوائف سياسية متأسلمة خاصة عندما تنشر عديد الكتب باهضة في الثمن  مجانا التي يعجز الطالب على شراءها , بل يقولون نحن السلفية الجهادية .أنا مع تسيس الجامعة لكنني ضّد تحزيبها و تحدث تجاوزات عندما لا يحترمون مبادءى الادراة في المبيت بسبب أنها غير مشّرعة من عند الله . أصبحوا يمثلون خطرا على استقرارنا خاصة عندما يححلون تعنيفنا و اهدار دمائنا متحجّجين بالحديث النبوي للرسول صلى الله عليه و سلم "من رأى منكم منكر فليغيره بيده" . لكن حذاري ان فلح الشيوخ في دمغجتهم فلن يفلحوا في التأثير علينا لان الحديث منقوص و بقيته "فأن لم يستطع فبلسانه  فأن لم يستطع فبقلبه و ذلك أضعف الايمان" حتى في علم الفقه لا نفسر مصطلح بيده بالعنف لانه ليس هنالك مبّررا للعنف لانه باطل و ما بني على باطل فهو باطل . لذلك أرى أنه واجب وضع حد لهؤلاء احتراما للدين و الجامعة معا .عندما لم يفرقوا بين الدين و السلطة  دنست حرمة المدينة في عهد يزيد ابن معاوية  و أهدرت حرمة مكة في عهد الملك ابن مروان فأباحت دماء المسلمين و أموالهم و أعراضهم ,فقتل الرجال و نهبوا الاموال و هتكوا أعراض النساء و فضوا بكارى العذارى و ضربت الكعبة بالمنجقين مرتين و سمحوا لافراد السلطة و جنودها بدخول مسجد الرسول بخيولهم كما جاء في كتاب المستشار محمد السيد العشماوي .نرى مقاربة بين ما يحدث في المبيت و ما حدث قبل .لن أخضع لكم , لم يخلف النبي محمّد نبيا اخر بعده ولم يوصى و لم يستخلف وقال صلى الله عليه و سلم "أنتم أعلم بأمور دنياكم".فالخلاف سياسي بشري مصبوغ بالدين خارج عن أمر الله و الجماعة .السلطة شيء و الدين شيء فلا دخل بينهما 

19 avril 2012

حاول السلفين بالمبيت الجامعي ضربي لانهم مضطربين نفسيا

حتى في الجامعة و المبيت بولاية بنزرت تطاردني أشباحهم و تحاول استفزاز الاخرين بأي طريقة .ليست بالمرتد أو الملحد لكن أحترم كل الروحانيات التي لا تتنافى مع المبادىء الانسانية .في أول السنة الدراسية فرح كل الطلبة بالمبيت الجامعي بمنزل عبد الرحمان بافتتاح بيت الصلاة ,نجتمع فيها لاداء الفرائض كذلك فهي وسيلة تفربنا للاجواء العائلية .ها قد أتى الشيخ بلال , شخصيا لم أستفد فتى حول الفتن و حور العين ,عذرا يا هذا لست عبيد نصف جسدي السفلي .بدأ الاخ فؤاد و حاشيته بالقاء الدروس  و كأنه خليفة الله في المبيت , يوظفون أنفسهم و كأنهم ليسوا رجال دين يستدلون بالنص القرأني و الاحاديث النبوية بغض النظر عليها كمصطلحات لكنهم يقنعون على أوزا الدال ليس أكثر . أول حادثة كانت 15 أفريل تمثلت في النزول الى حديقة المبيت التي يجتمع فيها الفتيان و الفتيات تمحورت غايتها على تفادي الاختلاط و حكمه في الشريعة . بدؤوا بالهدوء و الموعضة الحسنة كانت لهم صورة ملائكية تتمثل في طرح فكرتهم فقط . يوم الاثنين ليلا كرروا نفس الفعل لكن هنالك طالب أخبرهم بأنه لم يقتنع و لا فائدة في اعادة , فاجؤني شخصيا بمدى تسلطهم بأسم الاسلام , شتموا الطالب و ادعوا أنه مخمور و لا يمكنهم الحديث معهم , حصلت الكارثة تبادلوا العنف أشهر الطالب سكينا فأشهروا الهرواتهم و لم نسلم من ذلك فقط حتى من الغاز استعمل في اطار مؤسسة جامعية . تحدثت أنا و يسري معهم و أخبرناهم أنهم المتسببين , اكتفوا بقول "نحن نطبق شرع الله فقط" . نشكر حامي الطلبة العامل عصام تدخل بالحسنى و حّل المسألة.في اليوم التالي الثلاثاء نزلت صحبة محمد الكوكي و يسري و جدنا بعض من زملائنا ."ملاخر لقيناهم مكرزين" أراد السلفيون تفريقهم بالقوى . و مع ذلك تجاهلنا تصرفاتهم و بقينا على حالينا أتاني أحدهم و قال فدار بيننا حوار 

  • " السلفي:" السّلام بالله نحب نقٌولكم الي الاختلاط حرام
  • "أنا: " أي نعرف أمّا تشوف فينا مختلطين؟
  • السلفي:  " أي هاكم قٌاعدين مع طلفة و متعرفش ألي اذا اجتمع مع أنثى ثالثهما الشيطان و أنتم قٌاعدين 4 أولاد مع طفلة معنها 4 شواطن"
  • "أنا: " يا ولدي نعرف لكن نية موش كيف ما تظن خاطر ني نحكم في نصي اللوطاني
  • "السلفي: "لا هدي مافيهاش حتي كلام أنا كيف نشوفك هكا نقٌول فاحشة 
  • أنا :"فاحشة ضربة وحدة علاش ,شنية تشوف فينا نعمل و كيف ولا فيها كلام هكا ملا أنا حر في الي نعملوا مدام ما   عرضتش النظام الداخلي متاع المبيت
  • "السلفي: " لا يا ولدي راك كاينك قٌلت أنت تتحدى ربي و راهو كفر 
لا عاد هكا كرزت و ماعادش فيها جيت ناخذ و نعطي في كلمتين وليت نتحدى في ربي ها زحي؟... حصرني في الكوان و تلموا بيا أصحابوا الي نتذكروا أنوا يسري شنع مع واحد فيهم و الطفلة الي معانا روحوا بها أصحابها و الضرب حراش على خاطر هزّ كسرتوا و دني من كتفي , شخصيا كان البوب خوفت منوا أما الجماعة هاذم تحس الخوف منهم بطريقة أخرى و عرفت الي الارهاب فكري قبل ما يكون فعلي على خاطر الحكاية راس مالها كلمتين وليت مطلوب جاني سلفي أخر و قالي 
  • "السلفي الاخر: " بالله لاحظة أنتي ترضى أختك هكا ؟
  • أنا في قلبي 'ونعم الاقناع ': "أش تقصد هكا ؟ و نقولك ألي أختي تدرس و أمي كرست حياتها من أجلنا و أقربائي يخدموا يعني عادي باش يختلطوا لكن عندي فيهم ثقة و تبارك الله مخلي رجال موش نساء 
  • "السلفي الاول :" تعرف الي أنتي  تخلي في عايلتك في الفاحشة 
  • كرزت و ماعادش فيها مع حصروني في كوان و كل واحد يطيش كلمة: "تعرف فاش قاعد تقول ؟ و زيد أنا حر  و نعمل الي نحب ريت محلاها الحرية ...
  • "السلفي الاخر: " تي لا ماهو الماسونية علمتك هككا
  • "السلفي الاول :" لا الفرض قبل الحرية 

                         تلمت الناس الكل و حضبوا و جات الفرايجية و الناس الي تعرفني , محمد الكوكي كرز و قاللهم 

  • " محمد الكوكي :" أيا على الزبي ميمسوا زبور أموا حد باهي ؟  وهيا أطلع مع الزّب 
وجوهم لخلخت و ماكنوش متوقعين و الكلهم جايبين لغة لا أحنا معملنالوا شىء سوء تفاهم و أتوا يتحل ...شخصيا معرفتش شكون الي هزني لكن واحد منهم جبدني من يدي قتلوا

  • "أنا :" سيّب متحكيش مع ربّي 
  • "السلفي العنيف :" منسيبش ايجا لهنا 

ما شوفت كان 'فتوح صاحب المشرب  بعّدوا و جاني ماهر ولد جندوبة و اسكندر من طبرقة هزّوني ...تعدت ليلة كي زبي لكن عرفت أن  السلفين بالمبيت الجامعي حاولوا ضربي لانهم مضطربين نفسيا